مساكن القطيفة
أهلا بك زائرنا الكريم انت لم تقم بالتسجيل بعد

مساكن القطيفة

اكبر تجمع لشباب و صبايا مساكن القطيفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كلنا خلف قيادتك سيدي الرئيس
 
الله محيي الجيش
 
 
من المستحيل لنسر سوريا أن يخفض جناحيه
 
 

شاطر | 
 

 هزات أرضية متتالية تضرب المنطقة الشمالية و الساحلية في سورية مركزها تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THe ADmiral
Admin
avatar

عدد المساهمات : 209
نقاط : 530
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/07/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: هزات أرضية متتالية تضرب المنطقة الشمالية و الساحلية في سورية مركزها تركيا    الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 6:48 am

تعرضت المنطقة الشمالية و الساحلية من سورية في وقت مبكر من صباح الاثنين 15 ـ 11 ـ 2010، لهزات أرضية متتالية ، في الوقت الذي اعلنت فيها وسائل الاعلام التركية عن وقوع زلزال بقوة 4.9 على مقياس ريختر في المنطقة الجنوبية من تركيا .

و وصل امتداد الزلزال على طول المنطقة الساحلية و الشمالية في سورية ، حيث شعر فيه أهالي منطقة اعزاز (شمال حلب) و مدينتي ادلب و جبلة ، و البعض خرج إلى الشوراع خشية اشتداد قوة الهزات و تسببها بكوارث .

و قال " أحمد " أحد سكان مدينة اعزاز " كنت أسهر مع العائلة في منزلي عندما بدات اول هزة في حوالي الساعة الواحدة و عشرة دقائق ، و تلاها هزة اخرى بعد برهة من الزمن ".

و في ذات السياق ، وردت عدة اتصالات و رسائل الكترونية تستفسر عما جرى من مناطق مختلفة وصلتها الهزات ، و قال " زين العابدين " أحد سكان مدينة جبلة أن أهالي الحي جميعا شعروا بالهزة ، و هناك مخاوف من هزة ارتدادية ثانية وسط اشاعات من كون منشأها قبرص .

ويرى الجيولوجيون أن الهزات التي تبلغ قوتها خمس درجات فأقل، ذات أثر ضئيل ، لكن الهزة التي تبلغ سبع درجات فأكثر، تسبب دماراً كبيراً، و تخلف آلاف الضحايا ، وبخاصة إذا كان مركزها في المناطق المأهولة بالسكان.

من جهة أخرى ، قالت وسائل اعلام تركية ان زالزالا ضرب المناطق الجنوبية في تركيا و ترافق بهزات أرضية على طول الخط الساحلي ، و وصلت امتداداتها إلى المناطق الشمالية الغربية في سورية (حلب و ادلب ) ، دون أن يكون هناك خسائر في الارواح أو الأموال .

و تتعرض تلك المنطقة إلى زلازل و هزات أرضية بشكل متكرر كونها تقع في منقطة التقاء الصفائح ، ما يفسره الجيولوجيون بكونها مناطق معرضة دائما لخطر الهزات الأرضية و الزلازل المفاجئة .

يشار إلى ان قوة الزلازل تتدرج بجسب الجيولوجيين إلى 8 مراحل ، تبدأ بالدقيقة التي لا يحس بها أحد و تنتهي بالعظيمة التي تسبب أضراراً كبيرة حتى مئات الأميال عن نقطة حدوثه، و تأتي شدة 4.9 في المرتبة الرابعة (الخفيفة) و تحدث 6200 مرة في العام الواحد في مناطق مختلفة من الكرة الأرضية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qutaifah-masakn.yoo7.com
la juve

avatar

عدد المساهمات : 127
نقاط : 358
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: هزات أرضية متتالية تضرب المنطقة الشمالية و الساحلية في سورية مركزها تركيا    الجمعة نوفمبر 19, 2010 9:43 am

سليمة ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
la juve

avatar

عدد المساهمات : 127
نقاط : 358
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 23/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: هزات أرضية متتالية تضرب المنطقة الشمالية و الساحلية في سورية مركزها تركيا    الجمعة نوفمبر 19, 2010 9:45 am

سليمة ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هزات أرضية متتالية تضرب المنطقة الشمالية و الساحلية في سورية مركزها تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مساكن القطيفة :: الأخبار :: الأخبار المتنوعة-
انتقل الى: