مساكن القطيفة
أهلا بك زائرنا الكريم انت لم تقم بالتسجيل بعد

مساكن القطيفة

اكبر تجمع لشباب و صبايا مساكن القطيفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كلنا خلف قيادتك سيدي الرئيس
 
الله محيي الجيش
 
 
من المستحيل لنسر سوريا أن يخفض جناحيه
 
 

شاطر | 
 

 آسياد غوانغ زو: بدء منافسات رفع الأثقال.. وصول الدراجات والفروسية والسباحة تودع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THe ADmiral
Admin
avatar

عدد المساهمات : 209
نقاط : 530
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/07/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: آسياد غوانغ زو: بدء منافسات رفع الأثقال.. وصول الدراجات والفروسية والسباحة تودع   الخميس نوفمبر 18, 2010 6:36 pm

آسياد غوانغ زو: بدء منافسات رفع الأثقال.. وصول الدراجات والفروسية والسباحة تودع




رغبة من الجميع في تحقيق إنجاز يعادل مشقة البعد عن الوطن والأهل في عيد الأضحى تتواصل مشاركات منتخباتنا غداً الخميس في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة غوانغ زو الصينية حتى يوم 28 الجاري حيث تتجه غداً الأنظار إلى منافسات رفع الأثقال التي يعول عليها الآمال بإحراز ميدالية تروي ظمأ الرياضة العربية التي مازالت حصيلتها شحيحة مع نهاية اليوم الخامس للأسياد وستنطلق أولى المسابقات بوزن 94كغ التي يمثلنا فيها اللاعب علي جديد واللاعبة ثريا صبح بوزن 75 كغ .

وفي الملاكمة يلتقي اللاعب وسام سلامانه مع لاعب كوري في وزن 56 كغ ضمن دور ال 16 بينما يلتقي الملاكم سومر غصون مع ملاكم صيني في وزن + 91 كغ .

وفي مسابقة فردي السنوكر يلتقي اللاعب عمر قوجة مع لاعب من فيتنام وفي كرة الطاولة وضمن دور ال 16 تلتقي اللاعبة سهى أنوس مع لاعبة من هونغ كونغ كما تبدأ غداً الخميس منافسات الفرق بالشطرنج.

نتائج اليوم
وكانت منافسات الدورة في يومها الخامس قد أسفرت عن خروج سباحتنا من الآسياد دون أي إنجاز بعدما فشل السباح رامي أنيس في أخر سباقاته لمسافة 100 م حرة حيث جاء بالمركز 4 من أصل 5 بزمن 55.59 ثانية بفارق 1.14 ثانية عن سباح من مكاو الذي حل أولاً بزمن 53.75 كما أخفقت السباحة بيان جمعة في سباق 100 م حرة وحلت بالمركز 6 من أصل 7 بزمن 1.01.79 بفارق 6.69 ثا عن الصينية يي تانج التي جاءت أولاً بزمن 55.10 ثانية... وقد ظهر للجميع أن نتائج سباحينا كانت دون المستوى المطلوب وتركت أكثر من إشارة استفهام حول عمل اتحاد السباحة خلال المرحلة الماضية .

ولم تكن الطاولة بأحسن حال حيث خسرت اللاعبتان سهى أنوس وميسون البشلاوي ضمن مسابقة الزوجي أمام لاعبتين من تايلاند 3/0 كما خسر اللاعب يحيى موصلي في مسابقة الفردي أمام لاعب من كوريا 4/0.

وفي الملاكمة سقط اللاعب مصطفى الفرا بالضربة القاضية أمام ملاكم من قيرغيزستان في الدور التمهيدي.

حارات مرورية خاصة للآسياد
تسير منافسات دورة الألعاب الآسيوية في سهولة ويسر من ناحية التنقلات بين الملاعب رغم بعد المسافة بين قرية الرياضيين والصالات التي تقام فيها المنافسات فأقل زمن ساعة للوصول إلى اقرب ملعب ورغم ذلك لم يشعر الرياضيون بالزحام خلال تنقلاتهم بين الملاعب ويعود السر إلى النظام الذي اتبعته الحكومة الصينية قبل انطلاق الدورة حيث خصصت حارات خاصة على الطريق لسيارات الدورة فقط وتمنع أي سيارة أخرى دخول هذه الحارة والأبرز أنها أقامت نظاماً جديداً للسير في الشوارع حيث خصصت يوماً للسيارات أصحاب الأرقام الزوجية واليوم التالي لأصحاب الأرقام الفردية وهو سر الهدوء في الشوارع وحركة السير في الشوارع.

حملة دعاية لألعاب (( انشن)) 2014
بدأت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة انشن بكوريا الجنوبية عام 2014 الحملة الدعائية عن الدورة المقبلة حيث أقامت مقراً لها داخل المركز الإعلامي للدورة .

وتضمن الجناح الكوري كتيبات عن انشن والملاعب والمنشآت وخريطة للمدينة التي تقع في منتصف الطريق بين طوكيو اليابانية وبكين الأولمبية بجانب صور للمنشآت الرياضية والملاعب وأيضا صور أبطال كوريا الجنوبية في العديد من المنافسات وقد ظهر الجناح الكوري وهو يحمل شعار الدورة وينتظر الكوريون على أحر من الجمر حفل ختام الدورة كي تتسلم علم المجلس الأولمبي الآسيوي.

لقطات

- أبدت قيادة البعثة استغرابها من المستوى الفني لللاعبين الذين شاركوا حتى الآن في منافسات الدورة رغم تأكيد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي في أكثر من اجتماع مع اتحادات الألعاب باقتصار المشاركة على اللاعبين المتميزين والذين يمكن أن يحققوا نتائج جيدة.
- كالعادة انشغل بعض رؤساء اتحادات الألعاب وأعضائها الذين يشاركون في تحكيم منافسات الدورة بدعوة من الاتحاد الآسيوي لألعابهم وكانت أحوال لاعبيهم ونتائجهم أخر اهتمامهم.
- من يتابع دورة غوانغ زو عن قرب يلمس الفارق الكبير الذي وصلت إليه الرياضة في بعض الدول الآسيوية والمستوى المتواضع لبعضها الأخر وبدا واضحاً أن رياضتنا مازالت بحاجة للكثير من العمل الجاد وبصدق لإعادة بناء قواعدها.
- كما هي العادة تبرير الفشل دائماً موجود (( نقص في الإمكانيات والتجهيزات – قلة المعسكرات – عدم وجود المدربين )) إلا أن الجديد هذه المرة عبارة (( القرعة ظلمتنا ووضعتنا مع أبطال عالم )) والمضحك أنه يفترض من جاء ليشارك في هذه الدورة أنه يعرف مسبقاً بأن المشاركين هم أبطال أسيا والعالم ولم يأتوا للسياحة والتسوق.
- قام الكادر الطبي المرافق لبعثتنا المؤلف من المعالجين : خالد ظاظا – ماهر جمعة – لينا زهر بوضع برنامج إشراف على كافة لاعبي البعثة السورية وتوزعوا في أماكن إقامة المنافسات لمرافقة لاعبينا ومعالجتهم من أية إصابة محتملة.
- بدا السباح رامي أنيس لا مبالياً منذ بداية سفره إلى غوانغ زو عندما نسي جواز سفره مما اضطر لتأخير سفره يوماً كاملاً وتغيير خط السفر إلى عدم مشاركته في سباق 200 م حرة بأنه لم يكن يعلم بالتوقيت الصحيح إلى أخر سباقاته في مسافة 100 م حرة حيث عزا تأخر ترتيبه إلى عدم استيقاظه باكراً وبالتالي عدم تحقيق الإحماء المطلوب .. فما رأيكم..؟!
- وصل منتخب الدراجات والفارس أحمد حمشو إلى غوانغ زو للمشاركة في منافسات الدورة كما يصل غداً الخميس منتخب المصارعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qutaifah-masakn.yoo7.com
 
آسياد غوانغ زو: بدء منافسات رفع الأثقال.. وصول الدراجات والفروسية والسباحة تودع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مساكن القطيفة :: الرياضة :: أخبار رياضية :: سوريا-
انتقل الى: