مساكن القطيفة
أهلا بك زائرنا الكريم انت لم تقم بالتسجيل بعد

مساكن القطيفة

اكبر تجمع لشباب و صبايا مساكن القطيفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كلنا خلف قيادتك سيدي الرئيس
 
الله محيي الجيش
 
 
من المستحيل لنسر سوريا أن يخفض جناحيه
 
 

شاطر | 
 

 برشلونة يتخطى أوساسونا بثلاثية والريال بثنائية رونالدو يعيد الصراع على قمة الدوري الاسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THe ADmiral
Admin
avatar

عدد المساهمات : 209
نقاط : 530
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/07/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: برشلونة يتخطى أوساسونا بثلاثية والريال بثنائية رونالدو يعيد الصراع على قمة الدوري الاسباني   الأحد ديسمبر 05, 2010 3:42 pm

برشلونة يتخطى أوساسونا بثلاثية والريال بثنائية رونالدو يعيد الصراع على قمة الدوري الاسباني





حقق برشلونة متصدر الترتيب انتصاراً مستحقاً خارج قواعده بثلاثية بيضاء على مضيفه أوساسونا، كما نجح ملاحقه المباشر ريال مدريد بحصد النقاط الثلاث أمام ضيفه فالنسيا بفوزه بثنائية حملت توقيع نجمه البرتغالي رونالدو، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وفي اللقاء الأول، وعلى الرغم من المغامرة البرية الصعبة التي خاضها برشلونة من أجل اللحاق بمباراته أمام أوساسونا اكتفى نجوم كتالونيا بالفوز بثلاثية نظيفة.

ووصل البارسا لملعب أوساسونا متأخرا بعدما أصر مديره الفني جوسيب جوارديولا على السفر بالطيران، الذي تعرض لمشاكل كبيرة يوم الجمعة والسبت، ليضطر الفريق للسفر بالقطار إلى مدينة ساراغوسا، ومنها ارتاد الحافلة كي يصل لملعب اللقاء، ويتأخر انطلاق المباراة 50 دقيقة.

وبدأ برشلونة المباراة بقوة محاولاً حسم الأمور لتجنب أثر التعب الناتج عن السفر بالحافلة في وقت متأخر قبل المباراة ، فأرهب صاحب الأرض وأجبره على الدفاع وامتلك الكرة وتحكم بالملعب كما يشاء ولولا معاندة الحظ لليونيل ميسي وديفيد فيا وبيدرو لكانت المباراة منتهية منذ شوطها الأول.

وبعد سلسلة من الهجمات نجح بيدرو من افتتاح التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 26 بعد تمريرة رائعة للغاية من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحاول برشلونة الاحتفاظ بطاقته كي لا ينهار بدنياً في الشوط الثاني، ورغم ذلك فإن العملاق الكتلوني كاد أن يسجل أكثر من مرة بفضل انفرادة ديفيد فيا مرتين ومرة من قبل ميسي الذي كاد أن يسجل هدفاً رائعاً بعد مراوغة فنية جداً لكنه تزحلق في اللحظة الحاسمة.

وابتسم الحظ أخيراً للنجم الأرجنتيني، ليتمكن من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 64، بفضل تمريرة من ديفيد فيا، ليعود ميسي من جديد ويسجل من ركلة جزاء في الدقيقة 83 ويرفع رصيده بلائحة الهدافين الى 15 هدف.

وبهذا الفوز شدد برشلونة قبضته على الصدارة برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي بدوره نجح بمحو آثار خسارته المذلة بخماسية بيضاء أمام برشلونة في لقاء الكلاسيكو الاثنين الماضي، وصالح جماهيره بتحقيق فوز ثمين وغالي بهدفين دون رد أمام فالنسيا.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، وتلقى لاعبوا فالنسيا 4 بطاقات صفراء مقابل بطاقة واحدة للريال.

واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني، بيد ان فالنسيا تلقى ضربة قوية في الدقيقة 64، التي شهدت طرداً مثيراً للجدل من قبل الحكم، للاسباني الدولي السابق ألبيلدا نتيجة اشتباهه بلمس يد متعمد، لتكون نقطة التحول في المباراة لصالح الريال.

وبدأ الضغط الريالي الكبير الذي هاجم بقوة وأثمر عن هدف أول عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو إثر تلقيه لتمريرة سحرية من الألماني أوزيل في الدقيقة 75 .

وحاول فالنسيا رد الهجوم رغم لعبه منقوصاً وكاد أن يسجّل من انفرادة البديل بانيغا لكن كاسياس والدفاع كانوا بالمرصاد ليعاود الريال السيطرة على مجريات اللعب ويعاود الفرنسي لاسانا ديارا افتكاك الكرة ويمررها إلى رونالدو الذي حاول ريكاردو كوستا وسدد بقوة هدفاّ آخر أمن به فوز الريال .

وبقي الريال مهاجماً ومحاولاً تأمين النتيجة وكاد البديل الفرنسي كريم بنزيما أن يعزز لكنه لم يحسن التعامل مع تمريرة رونالدو لتنتهي المباراة بهدفي النجم البرتغالي رونالدو الذي استعاد صدارة الهدّافين من نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 16 هدفاً.

وبهذا الفوز أعاد الريال (35 نقطة) فارق النقطتين مع المتصدر برشلونة برصيد 37 نقطة.

وفي الجولة ذاتها تلقى أتليتكو مدريد خسارة محبطة أمام مضيفه ليفانتي بهدفين دون رد؛ ليتلقى الفريق الخسارة الثالثة له خلال عشرة أيام، ويتراجع للمركز السابع بـ 20 نقطة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qutaifah-masakn.yoo7.com
 
برشلونة يتخطى أوساسونا بثلاثية والريال بثنائية رونالدو يعيد الصراع على قمة الدوري الاسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مساكن القطيفة :: الرياضة :: أخبار رياضية :: اسبانيا-
انتقل الى: